٦.٩.١٠

زيارة غبطة المطران مار ميليس زيا الى ملبورن


بتاريخ  27/8/2010 وضمن زيارته الدورية الى ابرشيات استراليا، زار غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في ابرشيات استراليا، نيوزيلاند ولبنان مدينة ملبورن، للاطلاع على احوال المؤمنين فيها وتدارس عدد من القضايا الهامة.



وعقد غبطته سلسلة اجتماعات مع كهنة الرعية واللجان التابعة لها مناقشاً القضايا التي تهم المؤمنين ومستقبلهم ووضع تدابير ملموسة لديمومة تقديم  الكنيسة لخدماتها الروحية والاجتماعية.

وبتاريخ 29/8 وفي الاسبوع الاول لايليا، اقام غبطته قداساً في كنيسة مار كيوركيس بحضور القسيسين كيوركيس توما، وهرمزد كوركيس والعديد من الشمامسة، والمئات من ابناء الرعية.

في عظته، حث غبطته المؤمنين على الصلاة المستمرة والتواضع لاجتثاث التكبر، وعمل الخير والاحترام المتبادل مابين المسيحيين وضرورة النمو في الحياة الروحية والتقدم بها.

وبعد القداس اجتمع الحضور في قاعة عشتار لاقتسام وجبة فطور مع غبطته اعدتها الابرشية لهذه الزيارة المباركة.

في كلمته التي القاها بين الحضور، استعرض غبطته نتائج زيارته الاخيرة لعدد من الدول، مبتدئاً بابرشية الهند التي استقبلت ولاول مرة في ارضها، المجمع السينهادوسي الثالث عشر برئاسة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع،  ورسامةالاسقفين الجديدين فيها.

واستعرض غبطته ايضاً، نتائج زيارتيه الأخيرتين الى لبنان، في اعقاب وفاة مثل الرحمة مار نرساي دي باز والاجراءات المتخذة لدعم الابرشية هناك، اضافة الى محنة اللاجئين الاشوريين فيها، وضرورة الوقوف معهم في المعاناة التي يواجهونها من اجل تذليل العقبات الطارئة والصعوبات العابرة.


وفي شؤون الابرشية، تحدث غبطة المطران مار ميليس زيا، عن مشروع بناء كنيسة اكبر تتسع لاعداد كبيرة من المؤمنين، خلال الاشهر القليلة القادمة اضافة الى بناء مدرسة الاحد لتكون متكاملة، ومركزاً لرعاية الاطفال Childcare    في ملبورن.

ودعماً للشباب الذين يتحدثون بالانكليزية ويواجهون صعوبة في التواصل بالاشورية مع رسالة الكنيسة، فان الكنيسة بصدد اقامة قداديس خاصة وانشطة مختلفة باللغة الانكليزية نهاية العام الحالي، لمواكبة هؤلاء روحياً، على غرار التجربة الناجحة لرعية مار بطرس وبولس في سيدني وما استقطبته الرعية من شباب اعطوا الحياة الكنسيّة والحياة الاجتماعيّة انطلاقة روحية متميزة.

وقدَم احد مؤمني ابرشية الهند، الذي حضر القداس وتعبيراً لاعتزازه بغبطة المطران مار ميليس زيا ولزيارته، صليباً تمتزج فيه زخرفة صليب كنيسة المشرق بالحضارة الهندية.

واثنى غبطته على ابناء الابرشية في ملبورن لالتزامهم الجاد في دعم الكنيسة وحرصهم على تطويرها في جميع النواحي.


غبطته سيقوم بزيارة قريبة الى نيوزيلاند لتفقد احوال الرعية هناك.

اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.