١٠.١٢.١٠

قداس لكنيسة المشرق الاشورية في مقاطعة هونغ كونغ الصينية

قداس لكنيسة المشرق الاشورية في مقاطعة هونغ كونغ الصينية



بدعوة من منظمات مسيحية صينية لقداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، زار وفد يتراسه نيافة الاسقف الدكتور مار آوا روئيل مدينة هونغ كونغ لغرض اقامة قداس فيها باللغة الارامية.

بعد اليوم الاول من الوصول، عقد الوفد اجتماعاً مع ممثلي معهد Sino-Christian للدراسات، بغية التعريف اكثر بطقس كنيسة المشرق الذي تمت ترجمته الى اللغات المحلية الصينية.

وتناول اللقاء ايضاً، معالم كنيسة المشرق في الصين وارثها الروحي والايماني وشواهدها الشاخصة التي تـَـأسَـرْ طلبة الاثار من كل صوب، لتسليطها الضوء على اول تبشير مسيحاني في المنطقة.

الجانبان اتفقا على مواصلة الاتصال مستقبلا لديمومة التنسيق بالأطر التاريخية لكنيسة المشرق في الصين.

بعد الاجتماع، ترأس نيافة الاسقف ما آوا، والقس جينارد لازار والشماس الن يوسف القداس الذي اقيم حسب طقس مار ادي ومار ماري، في الكنيسة التي تقع في فناء المعهد.


وحضر القداس جمع من الدارسين والمهتمين بهذا الحدث بعد فترة انقطاع لكنيسة المشرق عن الصين دامت قرابة 600 عاما.

حضر القداس ايضاً، الاب Chan  من الكنيسة اللوثرية الذي عقب بالقول بعد الانتهاء من القداس: "انها المرة الاولى في حياتي اشعر  فيها بصدق باشتراكي بطقس القربان".

القس الدكتور Dr. Karl Ludvig اعرب عن سعادته بهذه الزيارة وقال: " انه حلم في عودة كنيسة المشرق الى هذه الديار بعد هذه السنين الطويلة"

واقام الوفد الزائر ايضاً، صلاة الرمش في معبد اطلق عليه اسم "الملك" تيمناً باسم المسيح في عهد اسرة الامبراطور تانغ، اعقبته زيارة الى كاتدرائية القديس يوحنا، وهي اقدم كنيسة في المقاطعة، والتقى فيها الوفد ايضاً بغبطة المطران   Paul Kwong رئيس اساقفة مقاطعة هونغ كونغ..


والرب يبارك الجميع.

اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.