٢١.٨.١٠

تكريم غبطة المطران مار ميليس زيا بجائزة "مواطن عام 2009" الاسترالية




بتاريخ 26/1/2009 وضمن الاحتفالات التي أقيمت بذكرى "يوم استراليا الوطني" ، تم تكريم غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية في استراليا ونيوزلندا، بجائزة "مواطن استراليا" لعام 2009 من قبل مجلس مدينة فيرفيلد.





 الجائزة قدمت الى غبطته من قبل رئيس بلدية فيرفيلد  HON. NICK LALICH وبمعية اعضاء مجلس المدينة وممثلون حكوميون محليون، فضلا عن كبار الشخصيات الحكومية ووجهاء مقاطعة NSW.

وأعلن مجلس المدينة ان تكريم غبطته جاء نتيجة لمثابرته وتفانيه في خدمة المجتمع الآشوري باعتباره احد رواد كنيسة المشرق الآشورية في استراليا، الذي ساهم في نمو الكنيسة وتفعيل نشاطاتها وخدماتها في كل اتجاه في خدمة المجتمع الاسترالي، علاوةً على تاسيسه لمدرسة القديس ربان هرمز ودعمه لجمعية الشباب التابع لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا، واسهامه وتوصياته، في عدد من البرامج التوجيهية للشباب، لمكافحة  تاثير المخدرات والمشروبات والمشاكل ذات العلاقة بهما.

فقد أسس غبطة المطران مار ميليس زيا، مدرسة القديس ربان هرمز الابتدائية، التي تعتبر أول واكبر مدرسة آشورية في المهجر، والتي توسعت لتشهد ولادة ثانوية  القديس مار نرساي، واللتان تقدمان خدماتهما التعليمية والروحية والقومية لاكثر من  850  طالباً وطالبة، يديرها كادر اشوري صرف، ابتداءاً من مراحل رياض الأطفال، وانتهاءاً بالمرحلة العاشرة، إضافة الى اهتمامه بقطاع الشباب ورعايته المباشرة لهم باعتبارهم عمود  الكنيسة والمجتمع في المستقبل القريب، وبالاخص جمعية شباب الكنيسة الآشورية والتي تتركز نشاطاتها التثقيفية والروحية ، في التعليم والتثقيف والوعظ بكلمة الله في اللغة الام، إضافة الى تعزيز مشاركاتهم في الجوانب الأخرى للنهوض بهم في قمم المجتمع الاسترالي.

ومن الجدير بالذكر ان صاحب الغبطة قد منح بتاريخ 10/5/2007 "وسام استراليا" ، وهي ميدالية تقديرية ممنوحة من قبل جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيــا، وهذه المكافئة العليا والمهيبة منحت لغبطته من قبل معالي السيدة البروفيسور ماري بشير، حاكمة ولاية نيو ساوث ويلز في مقر الولاية، لجهوده في خدمة كنيسته ومجتمعه وتطويره  للمؤسسات التعليمية التابعة لها والتي حققت اعلى النتائج بتفوقها على مثيلاتها التعليمية الاسترالية الاخرى.




تهنئة من الأعماق نرفعها الى غبطتكم لتكونوا راساً شامخاً لكنيسة المشرق ولكل أبنائها الغيارى ولتكن عنايته، رعايته، حمايته، معكم غبطة مطراننا الجليل، مار ميليس زيا، لثمر وفير يليق بكنيسة المشرق الآشورية العظيمة.



الشماس سامي القس شمعون - سيدني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.