٢٠.٨.١٠

كنيسة المشرق الآشورية في سيدني تشارك في المنتدى الوطني السابع للكنائس في استراليا NCCA


مواصلة لدعم عمل الكنائس في استراليا لتعزيز التفاهم وتعميق الروح المسكونية، شاركت كنيسة المشرق الآشورية في سيدني في المنتدى السابع للكنائس الوطنية الاسترالية NCCA  والذي عقد للفترة 9 – 13 من شهر تموز الجاري في العاصمة كانبيرا.



يضم المجلس الوطني للكنائس في استراليا الذي تم تأسيسه عام 1994، تسعة عشر كنيسة مختلفة من الكنائس الكاثوليكية، الارثذوكسية والبروتستانتية، والمجلس عضو في المؤتمر الآسيوي المسيحي ويعمل على تعاضد المجالس المسكونية الرسمية بالاشتراك مع مجلس الكنائس العالمي.

جدير بالذكر ان كنيسة المشرق الآشورية هي عضو فعال في المجلس منذ  تأسيسه عام 1994، مثله وبالإنابة عن غبطة المطران مار ميليس زيا الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات استراليا، نيوزيلاند ولبنان في دورته السابعة هذه، القس جون خوشابا، كاهن رعية ابرشية مار بطرس وبولس والذي يشغل منصب القس الخاص “ Chaplain”  للمدارس الآشورية  في سيدني. يعقد المنتدى دوراته كل ثلاث سنوات ويتيح لاعضائه فرص العمل المشترك لتأطير روح الحركة المسكونية، وتقييم التقدم الذي تحرزه عمل اللجان في الدورات السابقة اضافة الى تقديمه للتوصيات المستقبلية للتوجهات الكنسية، ودراسات مختلفة حول الكتاب المقدس.

وكان وفد كنيسة المشرق الآشورية ومن خلال المنتدى السادس الذي عقد عام 2007 في Queensland ، قد دعا الى تحويل الأنظار الى معاناة شعبنا المسيحي في العراق وما يتعرض له من اضطهادات ومعاناة، داعياً في الوقت ذاته الى إفراد عناية خاصة لهم من قبل الحكومة الاسترالية، وتفعيل دور مجلس الكنائس في عدم الاكتفاء برفع قضيتهم، بل ان يكون فعالاً ومؤثراً في هذا الصدد، فحظي المقترح بالموافقة بالإجماع وإثناء الكنائس الأخرى عليه.

وإذ أعرب المنتدى عن قلقه حيال معاملة المسيحيين والأقليات الدينية في العراق، دعا المجلس اعضائه الى الصلاة من اجلهم  وبذل المزيد من الجهود لحث الحكومة الاسترالية وغيرها من الحكومات على تبني موقفاً ومنهجاً ثابتاً ازاء اللاجئين وبالاخص المسيحيين منهم الذين تم استهدافهم في موجة اضطهادات اخيرة في الشرق الاوسط.

الامين العام السابق للكنائس في استراليا، الاب جون هاندرسون صرح  بانه يشعر بالأسى لما آلت اليه أوضاع المسيحيين في العراق وان المجلس لا زال يطلب من الحكومة الاسترالية، تبني خطط دعم تجاه اللاجئين العراقيين وبالأخص في دول الجوار لحين استتباب الامن والسلام في ربوع العراق.

اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.