٢٠.٨.١٠

افتتاح نصب في سيدني يخلد الشهداء الاشوريين


افتتح غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند، نصباً يخلد الشهداء الاشوريين تحت تسمية ASSYRIAN LEVIES – ANZAC  في حدائق منطقة فيرفيلد.



جرى الافتتاح بحضور شخصيات تمثل الحكومة الاسترالية والمؤسسات الاشورية الاسترالية.

في البدء، جرى عرض تابيني للشهداء الاشوريين من قبل الحرس الاتحادي الاسترالي، اعقبها ترحيب للحضور من قبل السيد كابي كيوركيس.

غبطة المطران مار ميليس زيا ابتدأ الحفل الرسمي بالصلاة، لتتوالى بعدها الكلمات والخطب الرسمية بهذه المناسبة وكالتالي:

كلمة الجمعية الاشورية الاسترالية.
كلمة النادي الرياضي والثقافي الاشوري.
كلمة جمعية بروالي بالا.
كلمة بلدية فيرفيلد.
كلمة السيد جون سافاج حفيد الجنرال سافاج.
كلمة السيد لندساي كريك – كابتن نيكول.
كلمة السيد جارلي لاين.

في الخطب، تم استحضار المآسي  المروعة والمفجعة التي مرت بها امتنا، مع الدعوة الى استلهام العبر الانسانية من اجل وعي معنى الشهادة الحقيقي بعيداً عن العاطفة المؤقتة، لرفع راية حضارتنا.

الجانب الاسترالي في الخطب، عبر عن تقديره العالي للشعب الاشوري وللتضحيات التي قدمها في سبيل تمسكه بقوميته وعقيدته الدينية.

بعدها تم تكريم كشافة النسر الاشوري من قبل السيدة مولفاني، اعقبها غبطة المطران مار ميليس بصلاة تابينية لذكرى شهدائنا الاشوريين، ليفتتح بعدها غبطته النصب التذكاري الاشوري الذي يخلد الشهداء الاشوريين ويستذكر تضحياتهم الجسام.

ثم توالت بعدها وضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري، ثم الوقوف لمدة دقيقة واحدة حداداً على ارواح شهدائنا الاشوريين،  ليعقبها النشيدين الوطنيين الاسترالي والاشوري من قبل كشافة النسر الاشوري، ليترجل بعدها الحرس الفيدرالي الاسترالي منهياً هذا الحفل الرسمي.







































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.