٢٠.٨.١٠

الانشطة الكنسية، التثقيفية والمدرسية لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني


اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني



اولاً.... يصادف يوم السبت القادم 17/10/2009 المناسبة الثالثة والثلاثين لاعتلاء قداسة البطريرك مار دنخا الرابع للسدة البطريركية لكنيسة المشرق الاشورية والذكرى الثانية والخمسين لرسامته الكهنوتية، وستقيم ابرشية استراليا ونيوزيلاند احتفالا خاصاً لهذه الذكرى في قاعة اديسا التابعة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني عند الساعة السادسة من مساء يوم الاحد القادم 18/10/2009.



وبهذه المناسبة ترفع ابرشية استراليا ونيوزيلاند التهاني القلبية الى مقام قداسة البطريرك السامي وهو يقود  كنيسة المشرق الآشورية  في الألف الثالث إلى بر المسيح لتعمل بالوزنات ( مت 25 : 15 ) وتسهر كالحكيمات ( مت 25 : 4 )  لتدخل من باب الصليب لاقتناص الحياة من الموت لنكون شركاء في مجده.


ثانياً.... اقام غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند، وبعد الزيارة المباركة الى اميركا، القداس الالهي للاسبوع الثالث للصليب، بحضور كل من الخور اسقف اشور لازار، والقس موشي برخو، وحشد كبير من المؤمنين، في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني.


ثالثاً.... سيقيم غبطته في يوم الاحد القادم 18/10/2009 قداساً خاصاً لمناسبة مرور اربعين يوماً على روح المرحوم القس يوسف رشيدي الذي توفي في ايران الشهر الماضي، في كنيسة مريم العذراء في منطقة فيرفيلد عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً.


رابعاً.... بتاريخ 25/10/2009  سيقوم غبطة المطران مار ميليس زيا، وعند الساعة السادسة مساءاً بالاجتماع مع ابناء الرعية في قاعة اديسا، لاطلاع ابناء الرعية على المشاريع الخدمية والتعليمية التي تقوم بتنفيذها الكنيسة، اضافة الى الاهداف المستقبلية التي تنوي الكنيسة القيام بها، وسبل انجازها والدعم لها.


خامساً.... بتاريخ 1/11/2009 وعند الساعة الثامنة صباحاً، ستتم مراسيم الرسامة الشماسية لثمانية مؤمنين لدرجات مختلفة، ثلاثة منهم لخدمة المذبح المقدس في كاتدرائية القديس ربان هرمزد، وخمسة اخرون لرعية مار بطرس بولس.


سادساً.... تستمر لجان الشباب التابعة لكنيسة المشرق وباللغتين الاشورية والانكليزية، اقامة دوراتها الدينية والتثقيفية الخاصة وكالتالي:

1-  لجان الشباب الذين يقيمون دوراتهم باللغة الاشورية، يجتمعون كل يوم احد، حيث ينتظم شباب وشابات الكنيسة في ثلاثة مراحل:

المرحلة الاساسية، والتي فيها يتلقى الاعضاء الجدد اساسيات الايمان المسيحي ومحاضرات تثقيفية عامة.
المستوى الثاني: دراسات في رسائل القديس مار بولس.

المستوى المتقدم: دراسات كتابية وتفسيرية، ومحاضرات عن التحديات والقضايا التي تواجه الشباب.

اضافة الى دورة تعليم لغة الام والتي تجرى عند الساعة الخامسة من مساء كل يوم احد.

الموقع: مدرسة القديس ربان هرمزد.

الوقت: من الساعة الخامسة الى الساعة الثامنة والنصف.

2-  دراسات كتابية باللغة الانكليزية لرعية مار بطرس وبولس، تجرى مساء كل يوم اربعاء عند الساعة السادسة مساءاً في مدرسة القديس ربان هرمزد حيث ينتظم الحضور في اربع مستويات مختلفة لغرض النمو الروحي.


سابعاً.... تبث كنيسة المشرق الاشورية في سيدني اذاعتها الدينية Voice from the East عبر المحطة، التردد والاوقات التالية:

89.3 Fm من الساعة السادسة الى الثامنة مساء كل يوم اثنين. الاذاعة تهتم بالشؤون الدينية لغرض النمو الروحي واستيعاب الكتاب المقدس.


يشرف على الاذاعة ويقدمها القس جينارد لازار والسيد نينوس هارون.


ثامناً... لجنة الشباب التابعة للكنيسة تبث اذاعتها المحلية The Assyrian Voice of The Youth عبر نفس المحطة والتردد اعلاه من كل يوم سبت، من الساعة الثالثة الى الساعة الرابعة ظهراً.

الاذاعة تغطي قضايا دينية وقومية، اجتماعية وترفيهية شبابية، يشرف عليها ويقدمها ريني ميشو مسؤول لجنة الشباب ، اشور ياقو، اشور ابرم، ايفيت بثيو، روني بثيو.

بامكان رواد شبكة الانترنت التقاط بث الاذاعتين اعلاه في مواعيدها المحددة على الرابط التالي:

http://www.assyriatimes.com/engine/modules/anr/


تاسعاً.... يستأنف قرابة 800 طالب وطالبة من المدارس الاشورية في سيدني ( مدرسة القديس ربان هرمزد، وكلية مار نرساي الاشورية) الاسبوع المقبل، فصلهم الدراسي الرابع، ويتضمن هذا الفصل الاخير لهذه السنة اضافة الى منهاجه التعليمي، انشطة لغوية اشورية خاصة. سيتم في هذا الفصل توزيع استمارات التسجيل للطلبة الجدد للعام الدراسي القادم واجراء مقابلة مع المتقدمين.


يمكن الحصول على استمارات التسجيل من ادارة المدرستين مباشرة، اضافة الى موقع المدرستين اعلاه على شبكة الانترنت على الروابط التالية:

موقع مدرسة القديس ربان هرمزد على الانترنت

http://shaps.nsw.edu.au/cms/

موقع كلية مار نرساي على الانترنت

http://www.marnarsai.nsw.edu.au/index.html


عاشراً .... تستمر مدرسة يوم الاحد في تقديم خدماتها الدينية والتعليمية لاكثر من 70 طالباً وطالبة خلال خدمة القربان المقدس يوم الاحد، حيث يتم تنشئتهم على الايمان المسيحي، تعليم الصلاة والتراتيل الطقسية اضافة الى تعليمهم اللغة الاشورية وانشطة مختلفة اخرى.

للتسجيل والمعلومات الاتصال بالسيدة سوزي كيوركيس او بالسيدة آلس نيسان صباح كل يوم احد في مدرسة القديس ربان هرمزد المجاورة للكاتدرائية.





حادي عشر.... سيتم الانتهاء وببركة مخلصنا يسوع المسيح من المراحل الاخيرة لتشيد "القرية النموذجية للمتقاعدين"  وسيتم الاعلان لاحقاً عن الاحتفال التي تقيمه الابرشية لافتتاح هذا المجمع السكني وحفل تسليمه الى مستحقيه من كبار السن والمرضى والمتقاعدين.



ثاني عشر .... استلمت جمعية شباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني ، كتب الشكر التالية من المؤسسات ادناه لمساهمتها الفاعلة والدورية في التبرع الخيري لها من خلال القيام بالاعمال والانشطة لصالح هذه المنظمات.


Starlight Children foundation


Westmead Children Hospital


Channel Crossing for Life


ثالث عشر .... تتطلع كنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند الى بناء ثلاثة كنائس جديدة لها وكالتالي:

الاولى ، كنيسة مار بطرس وبولص في منطقة Kosovich Place in Cecil Park

الثانية باسم الشهيد مار كيوركيس في مركز سيدني.

الثالثة، لرعية ملبورن باسم كنيسة مار كيوركيس الشهيد.


وكان قداسة البطريرك مار دنخا الرابع وخلال زيارته لاستراليا العام الماضي، قد وضع حجر الاساس لتشيد كنيسة باسم، مار بطرس وبولس.

ويقيم ابناء الرعيات الثلاث اعلاه، انشطة مختلفة تتضمن اسواقاً خيرية لصالح جمع مبالغ لغرض بناء الكنائس.


بتاريخ 27 ايلول 2009 اقامت رعية كنيسة المشرق الاشورية في ملبورن قداساً الهياً ترأسه القس كيوركيس توما، اعقبه حفلا خيرياً في قاعة عشتار.

وتضمن الحفل الخيري سوقاً خيرياً ومسابقات وانشطة متنوعة خصص ريعها لصالح صندوق بناء كنيسة للرعية الموجودة في ملبورن.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,351557.msg4204065.html#msg4204065

رعية مار بطرس وبولس اقامت اكثر من نشاط خيري لصالح بناء الكنيسة، للمزيد:

http://www.assyrianchurch.com/forum/viewtopic.php?f=2&t=821


رابع عشر .... تنعى ابرشية استراليا ونيوزيلاند لكنيسة المشرق الاشورية فقيدها الشماس صليوا يوخنا الذي انتقل الى الاخدار السماوية عن عمر يناهز 78عاما.  وترأس غبطة المطران مار ميليس زيا صلاة الجناز الذي اقيم في كاتدرائية القديس ربان هرمزد يوم12/10/2009

خامس عشر .... سيتم الاحتفال بتذكار القديس مار كيوركيس الشهيد يوم الاثنين 2/11/2009 ، وسيقام قداس الهي في كاتدرائية القديس ربان هرمزد عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً.


للمزيد من الاخبار، يرجى زيارة موقع ابرشية استراليا ونيوزيلاند لكنيسة المشرق الاشورية على شبكة الانترنت.

http://www.assyrianchurch.org.au/


------------------------------------------------------------------------------------------------

صور اخرى لقداس الاسبوع الثالث للصليب














صور وضع قداسة البطريرك مار دنخا الرابع لحجر اساس كنيسة مار بطرس وبولس













صور اخرى للقرية النموذجية للمتقاعدين





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.