٢٠.٨.١٠

المخرجة لينا ياكوبوف تستعرض فلماً وثائقياً عن "قوة الايمان" عن كنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند




استعرضت مخرجة الافلام الوثائقية، لينا ياكوبوف من ارمينيا، فلما وثائقياً جسد التقدم الحاصل في ابرشية استراليا ونيوزيلاند لكنيسة المشرق الاشورية.




وجرى العرض الاولي للفيلم، مساء يوم الرابع عشر من الشهر الجاري في قاعة اديسا التابعة لكاتدرائية القديس ربان هرمزد بحضور غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند، واباء الكنيسة وجمع كبير من ابناء الرعية.

وحمل الفيلم الوثائقي الذي انتجته ياكوبوف عنوان " قوة الايمان"  - ܥܘܫܢܐ ܕܗܥܡܢܘܬܐ – الذي تدور فكرته الاساسية عن التقدم الحاصل لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند واهتماماتها الانسانية والروحية، والنمو المتسارع للكنيسة منذ قدوم غبطة المطران مار ميليس زيا الى استراليا عام 1985، واضطلاع الكنيسة بمهام استراتيجية تليق بتميزها الحضاري والتاريخي من جهة، وخصوصيتها الدينية من جهة اخرى لتاصيل روح الانتماء والهوية للكنيسة والأمة الآشورية.

واستعرضت لينا ياكوبوف ايضاً مشروعها المقبل المتمثل بفيلم تعليمي عن الاطفال الاشوريين في بلدان المهجر، وعن وسائل المحافظة على لغتنا.

ويعتبر الفيلم هذا، اخر وثائقي تنتجه ياكوبوف عن الشعب الاشوري، حيث سبق ان اعدت افلاماً وثائقية اخرى تدور احداثها عن الشعب الاشوري في روسيا وجورجيا ولبنان ودول اخرى.

للمزيد عن انشطة الانسة لينا ياكوبوف http://www.linayakubova.com/







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.