٢١.٨.١٠

المطران مار ميلس زيا يلتقي البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير




خاص من لبنان - ضمن الزيارة الراعوية الحالية لغبطة المطران مار ميلس زيا، مطرافوليط ابرشيات استراليا ونيوزيلندا ولبنان لكنيسة المشرق الاشورية، الى لبنان، التقى غبطته البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، بطريرك الكنيسة السريانية الإنطاكية المارونية في مقره الصيفي بالديمان صباح يوم الخميس الموافق 8 تموز.



في مستهل اللقاء نقل غبطته تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، الى غبطة الكاردينال صفير متمنيا له وللكنيسة المارونية بركات الرب ونعمه.

كما ناقش اللقاء العلاقات المسيحانية بين الكنيستين المشرقيتين واهمية تعزيزها بخاصة في المرحلة الراهنة حيث يواجه الوجود المسيحي المشرقي تحديات حقيقية تؤثر على حضوره ومستقبله.

وفي هذا السياق تطرق اللقاء الى تهجير وهجرة مسيحيي المشرق ومحنة مسيحيي العراق بصورة خاصة وما يعنيه ذلك من مخاطر على هويتهم وخصوصيتهم القومية والثقافية ودورهم التاريخي والفاعل في بناء اوطانهم ورقيها.

وتطرق اللقاء ايضاً الى اهمية تفعيل دور الكنائس المشرقية للتوعية بهذه المخاطر والتحديات ومعالجتها بما يضمن تعزيز الوجود والحضور المسيحي المشرقي في مختلف المجالات.

رافق غبطته في هذه الزيارة اكليروس كنيسة المشرق الاشورية في لبنان.


اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.