٢٠.٨.١٠

الانشطة الكنسية، التثقيفية والمدرسية لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني

الانشطة الكنسية، التثقيفية والمدرسية لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني

اولاً: بتاريخ 7/8/2010 شاركت كنيسة المشرق الآشورية متمثلة بغبطة المطران مارميليس زيا وكهنة الكنيسة ومدرسة القديس ربان هرمزد وكلية مار نرساي الاشورية في سيدني، في افتتاح النصب الاشوري الذي يخلد شهداء الامة الآشورية  في مذابح سيفو في الحرب العالمية الاولى 1914-1918 وسميل 1933 وما يليها.




غبطته افتتح الاحتفال بقراءته لصلاة تأبينية على ارواح شهدائنا، ليشارك لاحقاً في إزاحة الستار عن النصب الخالد، ثم وضع اكليل من الزهور تخليداً لتضحياتهم الجسام.

ثانياً: في يوم الجمعة الماضية المصادف 6/8/2010 وبعد الزيارة المباركة الى لبنان، رعى المطران مار ميليس زيا، قداس عيد التجلي في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني.


في عظة القداس، أسهب غبطته في شرح الكشف الالهي لامجاد  الابن على الجبل، بحضور أنبياء العهد القديم موسى وايليا، ورسل العهد الجديد بطرس ويعقوب وأخيه يوحنّا موضحاً رموز المشهد الالهي ودلالاته الروحية.


ثالثاً: سيرعى غبطة المطران مار ميليس زيا يوم الاحد القادم 15/8 قداس تذكار القديسة مريم العذراء في كنيستها المباركة في شارع بولدينك – فيرفيلد عند الساعة الثامنة والنصف  صباحاً.

رابعاً: في زيارته الى استراليا، اقام الخور اسقف اوشانا كانون، كاهن كنيسة المشرق الآشورية في كاليفورنيا، قداسا في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني.


خامساً: بتاريخ 25/7/2010  اقام الخور اسقف اشور لازار محاضرة عامة عن العماذ المقدس في كاتدرائية القديس ربان هرمزد. الخور اسقف قام بتحليل تفصيلي لطقس العماذ المقدس حسب طقس كنيسة المشرق الآشورية، و شرح معاني الحدث الخارجي المتمثل بالتغطيس، وربطه بالحدث الداخلي المتمثل في مشاركة المعتمذ مع المسيح في موته وقيامته.


سادساً: بتاريخ 22 من الشهر الجاري وعند الساعة الثامنة صباحاً، ستتم الرسامة الكهنوتية للشماس رامسن يوخانس في كاتدرائية القديس ربان هرمزد، بوضع اليمين المباركة لغبطة المطران مار ميليس زيا. الكاهن الجديد هو ثاني كاهن ترسمه الكنيسة لخدمتها هذه السنة حيث سيتم تنسيبه لمساعدة الخور اسقف اشور لازار في الكاتدرائية والاشراف الروحي على لجان شباب الكنيسة ودراساتها البايبلية.


 سابعاً: تقيم كنيسة المشرق الآشورية في سيدني في يوم الاحد المصادف 5/9/2010 باحتفال كبير لذكرى شهرا القديس ربان هرمزد ( دوخرانا دقديشا ربان هرمزد ) بعد القربان المقدس في الكاتدرائية والذي يرعاه غبطة المطران مار ميليس زيا. سيتم الانتقال بعد القداس الى ( نادي نينوى سابقاً ) ASSYRIAN AUSTRALIAN SOCIAL CENTRE
حيث سيبدأ الاحتفال عند الساعة 10:30 والدعوة عامة للجميع.


ثامناً: بدعوة من لجنة شباب الكنيسة، القى الشاعر والاديب نمرود صليوا وبتاريخ الاول من الشهر الجاري محاضرة عامة عن التقاليد الموروثة في الزواج عند الآشوريين، في قاعة اديسا. السيد صليوا تطرق الى نشوء التقاليد الموروثة بغية تواصل الشباب مع تراث الاجداد في معترك الغربة.


تاسعاً: تنظم جمعية الشباب التابعة للكنيسة وبتاريخ 19 من شهر ايلول القادم، مسيرة مرتجلة تنطلق من قطعة ارض التي ستشيد عليها كنيسة مار بطرس وبولس، الى كاتدرائية القديس ربان هرمزد. سيخصص ريع التبرعات لصالح بناء كنيسة مار بطرس وبولس  للأبرشية والى منظمة  Starlight Children foundation للطفولة.

عاشراً: تبث كنيسة المشرق الاشورية في سيدني اذاعتها الدينية Voice from the East عبر المحطة، التردد والاوقات التالية:

 89.3 Fm  من الساعة السادسة الى الثامنة مساء كل يوم اثنين. الاذاعة تهتم بالشؤون الدينية لغرض النمو الروحي واستيعاب الكتاب المقدس.


لجنة الشباب التابعة للكنيسة تبث اذاعتها المحلية The Assyrian Voice of The Youth عبر نفس المحطة والتردد اعلاه من كل يوم سبت، من الساعة الثالثة الى الساعة الرابعة ظهراً.

الاذاعة تغطي قضايا دينية وقومية، اجتماعية وترفيهية شبابية، يشرف عليها ويقدمها ريني ميشو مسؤول لجنة الشباب، اشور ياقو، اشور ابرم، ايفيت بثيو، روني بثيو.

حادي عشر: تستمر لجان الشباب التابعة لكنيسة المشرق وباللغتين الاشورية والانكليزية، اقامة دوراتها الدينية والتثقيفية الخاصة وكالتالي:

1-  لجان الشباب الذين يقيمون دوراتهم باللغة الاشورية، يجتمعون كل يوم احد، حيث ينتظم شباب وشابات الكنيسة في ثلاثة مستويات مختلفة.

الموقع: مدرسة القديس ربان هرمزد.

الوقت: من الساعة الخامسة الى الساعة الثامنة والنصف من كل يوم احد.

2-  دراسات كتابية باللغة الانكليزية لرعية مار بطرس وبولس وكالتالي:

 - دراسات بايبلية كل يوم اربعاء عند الساعة الثامنة مساءاً

الموقع: مدرسة القديس ربان هرمزد حيث ينتظم الحضور في ثمان مستويات مختلفة لغرض النمو الروحي.

- مواعظ كتابية كل يوم جمعة عند الساعة الثامنة مساءاً

الموقع: Saint Johns High school المقابلة لكاتدرائية القديس ربان هرمزد


ثالث عشر: تم افتتاح التسجيل في المرافق التربوية التالية:

- رعاية اطفال النعمة GRACE .
- مدرسة القديس ربان هرمزد.
- كلية مار نرساي الآشورية.

بامكان الراغبين في التسجيل الحصول على استمارات خاصة من مكاتب استعلامات الدوائر اعلاه.

رابع عشر: تنظم مدرسة القديس ربان هرمزد في منتصف الشهر القادم مهرجان متعدد الثقافات في مركز الجمعية الآشورية  الاسترالية الاجتماعية ( نادي نينوى سابقاً) والدعوة عامة للجميع.

خامس عشر: نظمت جمعية الشباب الكنيسة وبتاريخ 11/ 7 ورشة عمل خاصة للشباب عن التصوير الفوتغرافي. تضمنت الورشة تعريف الشباب باسس فن التصوير، دراسته  واساليبه.



والرب يبارك الجميع


اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني




صور اخرى
[/color][/size]













عيد التجلي







العماذ المقدس، محاضرة للخور اسقف اشور لازار











قداس للخور اسقف اوشانا كانون










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.