٢٠.٨.١٠

قداسة مار دنخا الرابع يقيم قداساً تاريخياً في دولة الامارات



حلَّ قداسة البطريرك، مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، وفي طريق عودته من ارض الهند بعد الانتهاء من السينودس التاريخي المقام فيها، ضيفاً على ابرشية الكنيسة في دولة الامارات العربية المتحدة في دبي خلال الفترة من 20 – 23 / 1/ 2010.



ورافق قداسته، اصحاب الغبطة والنيافة، مار كيوركيس صليوا، مار عمانوئيل يوسف، مار اوديشو اوراهم، مار افرام اثنييل، مار اسحق يوسف، مار آوا روئيل والاسقف الجديد مار يوخنا يوسف.

في امارة دبي، وبتاريخ 21/1/2010 اقامت الابرشية، مادبة عشاء على شرف هذه الزيارة التاريخية المباركة، وترحيباً بقدوم رؤساء وآباء الكنيسة الروحانيين الى ابرشيتهم.  

وبتاريخ 22/1/2010 اقام قداسته  قداساً الهيا مهيباً في كنيسة مار توما التابعة للكنيسة السريانية الارثذوكسية في الشارقة لتنساب رتب القداس بخشوع،  ليتقدم المؤمنين في خاتمتها لتناول جسد المسيح ودمه الاقدسين، لينعموا في شراكة روحية عظيمة مع مخلصنا وفادينا.


يذكر ان ابرشية الامارات، هي الرعية الثلاثين التابعة لكنيسة المشرق الاشورية في الهند حيث تشمل 36 كنيسة تتوزع لخدمة 29 رعية. وفي الامارات، تضم الابرشية هناك قرابة 150 عائلة من ابناء الهند، وخمسون عائلة اشورية غالبيتهم من الجمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية.

الشماس سامي القس شمعون - كندا

الصور بعدسة، ميشال يونان – ميلاد اسحق - خابوركم






























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.