٢٠.٨.١٠

كنيسة المشرق الاشورية تعقد سنهادوسها القادم في ابرشية الهند


تعقد كنيسة المشرق الاشورية المقدسة سنهادوسها القادم في ابرشية الهند في شهر كانون الثاني  المقبل عام 2010.



ويعتبر هذا السنهادوس لحظة تاريخية هامة لابرشية الهند كونه الاول الذي يحدث لكنيسة المشرق على ارض التي بشرها مار توما الرسول في القرن الاول الميلادي.

ويعتبر هذا السنهادوس، الثالث عشر الذي يعقد في فترة تسنم قداسة البطريرك ماردنخا الرابع لكرسي ساليق قطيسفون والاول في الهند، حيث تتطلع الرعية المباركة في الهند الى هذه المناسبة الروحية وجعلها لحظة خالدة لا تنسى في مسيرتها الايمانية.

يذكر ان ابرشية الهند لكنيسة المشرق الاشورية تضم اكثر من 30.000  مؤمن ويترأس الكنيسة غبطة المطران الدكتور مار ابرم موكن، ويخدم الابرشية هناك 54 كاهناً وعشرات الشمامسة، اضافة الى رهبانية نسائية تخدمها ثلاثة راهبات، ومعهد لاهوتي وكلية للبنات، اضافة الى مدرستين ثانويتين وثلاث مدارس اساسية، ودار للايتام واخر للعناية بكبار السن، اضافة الى مستشفى خيري باسم مار توما الرسول لابناء الرعية.

قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، سبق ان زار ابرشية الهند لمرتين سابقتين، الاولى كانت عام 1991 و الثانية عام ، 2000 وزيارة اصحاب القداسة والغبطة والنيافة، تعطي دافعاً روحياً للمؤمنين تعزز المسيرة الايمانية للكنيسة هناك.

وكانت كنيسة المشرق الاشورية قد عقدت سنهادوسها الاخير في شمال العراق عام 2008 .




نقلا عن موقعي كنيسة المشرق الاشورية في استراليا - نيوزيلاند والهند.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.